القائمة الرئيسية

الصفحات

قرعة أمريكا: موعدها، وشروطها، طريقة التسجيل، تكاليفها...والمزيد



  


بسبب تنوعها الثقافي الكبير ، فإن الولايات المتحدة الأمريكية هي بلا شك واحدة من دول العالم التي يطمح الناس من جميع الأعمار للهجرة إليها. من أسباب الهجرة إلى أمريكا أن مجموعة من الشباب يسافرون هناك للدراسة أو العمل ثم يقررون الاستقرار بشكل دائم.

ونتيجة لذلك ، عملت الولايات المتحدة الأمريكية على توفير فرصة لكل من يرغب في الهجرة إلى البلاد من خلال إطلاق برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا اللوتري ، والذي يهدف إلى منح 50،000 تأشيرة دخول للأفراد من الدول المؤهلة كل عام.

لذلك إذا كنت من بين الأشخاص الذين يطمحون للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريقة القرعة الأمريكية لكن تسأل عن كيف ذلك. فدعنا نقول لك أنك في المكان المناسب!

فمن خلال هذا المقال الشامل ، حاولنا الإجابة على عدد من الأسئلة المهمة المتعلقة بالقرعة الأمريكية ، مثل كيفية التسجيل ، وكذلك أهم الشروط ، وكذلك مناقشة رسوم السفر الخاصة بقرعة امريكا 2022 – 2023...والمزيد.

 

 

معلومات عامة يجب أن تكون على دراية حول قرعة امريكا 2022 – 2023

 

شهادات الخبرة غير مطلوبة للتسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا. أي أن التسجيل للهجرة إلى أمريكا مبني على الحظ ، ومن يفوز بالقرعة يمكنه الهجرة إلى أمريكا ، وتقع مسؤولية إدارة شؤونه على عاتق أي مشارك.

 

الطلاقة في اللغة الإنجليزية ليست ضرورية للهجرة إلى أمريكا. بل حتى عند التقدم بطلب للحصول على للقرعة الأمريكية، لا يشترط أن يتحدث المشارك باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك ، فإن إتقان التعلم الأساسي أو الوصول إلى مستوى متوسط في اللغة الإنجليزية قبل الهجرة إلى أمريكا هو الأفضل حتى يتمكن من التعامل والتواصل بمجرد وصوله.

 

الحكومة الأمريكية لا تقدم أي مساعدة مالية. بمعنى أنها لا تقدم أي مساعدات مالية للفائزين بالقرعة الأمريكية 2022 – 2023. ونتيجة لذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون لديك أموال كافية عند التقدم للحصول على تأشيرة هجرة أمريكية.

وإذا كان الشخص تنوي الانتقال إلى أمريكا مع أسرتك ، فعليك امتلاك المزيد من الأموال لأن عدد أفراد الأسرة يزيد من السقف المالي.

عند التقدم للحصول على تأشيرة هجرة أمريكية بعد الفوز في القرعة ، يجب أن يكون لدى المسافر الرئيسي 1000 دولار على الأقل.

 

فوزك في القرعة لا يعني منحك فيزا للهجرة الى الولايات المتحدة. يتم رفض العديد من الحالات من الحصول على تأشيرة ، إما لأسباب طبية أو لأسباب تتعلق برقم  case number uscis الخاص بهم.

الأشخاص الذين لديهم أعداد كبيرة لديهم فرصة أقل للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

‏وهذا الأمر يمكن معرفته من خلال متابعة Visa Bulletin for Immigration ، والتي تصدر بشكل دوري على موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

 

 

موعد قرعة أمريكا 2022 – 2023

 

من المهم أن تضع في اعتبارك ان مواعيد التسجيل في القرعة الأمريكية تكون كل عام، لكن مواعيد التسجيل الخاصة بكل عام تكون سابقة على العام نفسه بفترة.

 

واستناداً إلى المواعيد الرسمية المعلنة على الموقع الرسمي ، فقد انتهت بالفعل مواعيد تقديم البيانات الخاصة بقرعة لعام 2022.

 

فمثلا نجد أن:

 

        فترة التسجيل في القرعة الأمريكية لعام 2022 بدأت في 7 أكتوبر 2020 ، وانتهت في 10 نوفمبر 2020.

        الباب مفتوح حاليا للمشاركين في للقرعة لتأكيد أو تعديل بياناتهم ، وكذلك إعلان أسماء المقبولين ، وذلك حتى 30 سبتمبر 2022.

        سيبدأ التسجيل للقرعة لعام 2023 في أوائل أكتوبر 2021 ، وفقًا للجدول الزمني المعلن على الموقع الرسمي.

 

 

كيفية التسجيل فِي قرعة امريكا 2022 – 2023

 

قبل التطرق إلى كيفية التسجيل في القرعة الأمريكية، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد هُنَاكَ أي رسوم للتسجيل فِي قرعة امريكا، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي ملء وتقديم النموذج الإلكتروني المتاح على موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

تجدر الإشارة إلى أن للقول أن هناك بعض المواقع تساعد المشتركين في إدخال معلوماتهم للتقدم للبرنامج القرعة الأمريكية، لكن هذا لا يزيد من احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال.

نتيجة لذلك، نجد وزارة الخارجية الأمريكية تحذر الناس من توخي الحذر من هذه الخدمات وتوصيهم بتسجيل أنفسهم. توفر بعض المواقع الأخرى صفحة مزيفة باللون الأخضر وتطلب تحويل الأموال إلى حسابات غير رسمية أو إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أشخاص عشوائيين بغرض الاحتيال.

 

بمشاهدة هذا الفيديو يمكنك التعرف على كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا.

 

                                                          كيفية التسجيل قي قرعة اللوتري الأمريكية 2021

 

بعد مشاهدة الفيديو قم بالتسجيل في قرعة امريكا من خلال الموقع الموثوق وهو الموقع الرسمي والذي يمكن الدخول إليه عبر هذا الرابط.

 

شروط التقديم فِي قرعة هجرة امريكا 2022 – 2023

 

        امتلاك جواز سفر.

        كشرط أساسي للتقدم للقرعة، يجب أن تكون قد أكملت 12 عامًا من التعليم الأساسي.

        يجب على المشترك أن يسجل طلبًا واحدًا فقط بنفس المعلومات ولا ترسل أي طلبات أخرى؛ وإلا ، فسيتم رفض جميع الطلبات الخاصة به.

        شهادة إنهاء الخدمة العسكرية أو تأجيلها للأشخاص الذين تطلب منهم دولهم الخدمة في الجيش.

        تقديم صورة شخصية بمقاس 600 * 600 بكسل تفي بجميع مواصفات الصورة المطلوبة لتقديم للتقديم لقرعة امريكا 2022 – 2023.

        يجب كتابة جميع المعلومات الواردة في نموذج الهجرة إلى الولايات المتحدة تمامًا كما تظهر في المستندات الرسمية.

        لا يوجد تغيير في الحالة الزوجية ، سواء كان الفرد متزوجًا أو مخطوبًا أو عازبًا. عند التقدم بطلب للحصول على قرعة امريكا، يجب على الشخص تقديم حالته الاجتماعية الصحيحة.

        يجب أن يكون المشارك من إحدى الدول المؤهلة للتقدم بطلب للحصول على قرعة الهجرة الى امريكا.

 
رسوم السفر الخاصة بقرعة امريكا 2022 – 2023

 

لا يمكننا مناقشة التكاليف في جميع الدول العربية ، لكن التكاليف تعتبر متقاربة بشكل عام.

ستكون التكاليف قريبة في بين دول الوطن العربي عندما يتعلق الأمر بتكاليف الفحوصات الطبية للسفر إلى أمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية.

 

رسوم تأشيرة الهجرة بعد الفوز في القرعة

 

عن كل طلب ، تبلغ رسوم السفر إلى أمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية 330 دولارًا أمريكيًا.

لا علاقة لرسوم تأشيرة الهجرة للفائزين بالقرعة إلى أمريكا بعملية التسجيل في القرعة الأمريكية.

على الرغم من أن التسجيل في القرعة في أمريكا مجاني ، إلا أن بعض الجهات تدعي أن هناك رسوم للقرعة ، وهم يخلطون بين رسوم التأشيرة للفائزين وعملية التسجيل. بالطبع هذه الأطراف غير قانونية وهدفها الوحيد هو جمع الأموال.

ملاحظة مهمة: من المهم أن تضع في اعتبارك أن من يفوز بقرعة امريكا هو الذي يتعين عليه دفع رسوم التأشيرة ، ومن لا يفوز لا يدفع شيئًا ؛ عملية التسجيل مجانية.

 

رسوم الجرين كارد

 

في أمريكا ، تبلغ رسوم البطاقة الخضراء أو الإقامة الدائمة 220 دولارًا لكل بطاقة لكل فرد من أفراد الأسرة.

بعد الفوز في القرعة ، يكون سعر البطاقة الخضراء الأمريكية واحدًا في جميع السفارات والقنصليات الأمريكية حول العالم.

 

رسوم الكشف الطبي بعد الفوز في اللوتري الأمريكي

 

على أي حال ، لا تختلف التكاليف في الدول العربية بشكل كبير. لتجنب الحيرة والاحتيال ، يتم إجراء الفحص الطبي في المؤسسات المعتمدة من قبل سفارة الولايات المتحدة ، ويمكنك السؤال لدى هذه المؤسسة في بلدك.

 

رسوم ترجمة و توثيق المستندات للهجرة الى الولايات المتحدة

 

أيضاً تختلف تكلفة ترجمة وتوثيق المستندات بعد الفوز في القرعة الأمريكية حسب كل الدولة ومكتب الترجمة.

 

تكاليف حجز الطيران الى امريكا

 

في الواقع ، ترتبط الإجابة على هذا السؤال ارتباطًا مباشرًا بالدولة التي تعيش فيها. يتم أيضًا تسعير حجوزات الطيران بشكل مختلف اعتمادًا على المدينة الأمريكية التي ستصل إليها من موطنك. فمثلا تكاليف حجز الطيران من الرباط الى نيويورك، تختلف عن تكاليف حجز الطائرة من الرباط الى لوس أنجلوس.

لكن في جميع الأحوال، تكون رسوم حجز طائرة إلى أمريكا دائمًا لرحلة واحدة ، وهي رحلة ذهاب فقط ، وبالتالي تكون التكلفة أقل.

 

ملاحظة مهمة: بعد الفوز في القرعة ، ستحتاج إلى مبلغ نقدي معين يبلغ على الأقل ما بين 1000 و 1200 دولار أمريكي. في حالة إذا كنت مسافرًا مع العائلة ، فتأكد من حصولك على نفس المبلغ من المال لكل فرد من أفراد الأسرة.

 

 

أسئلة وأجوبة عامة متعلقة بالقرعة الأمريكية 2022 – 2023

 

ماهو اللوتري الأمريكي؟

 

هو برنامج سنوي تمنح فيه حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة للأفراد من البلدان المؤهلة ، أي البلدان التي يُسمح لأعضائها بالتقدم للحصول على القرعة الأمريكية لنفس العام من أجل المشاركة من أجل الدراسة أو العمل، أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج الهجرة العشوائية للحصول على البطاقة الخضراء الدائمة.

 

ما هو DV-2022؟

 

يشير المصطلح DV إلى Diversity Visa ، ويمكن إرجاع أصولها إلى السنة المالية التي توزع فيها حكومة الولايات المتحدة البطاقات الخضراء.

 

ما هي أهمية بطاقة الجرين كارد؟

 

يمكن لحاملي البطاقة الخضراء السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مواطنين دائمين ويحق لهم قانونًا العمل ، فضلاً عن تلقي الرعاية الصحية والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المزايا التي يتمتع بها اي مواطن أمريكي. يمكنهم أيضًا العمل كوكلاء ومستضيفين للأقارب الذين يسعون للحصول على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا. يمكن لحاملي البطاقة الخضراء بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية دون فقدان جنسيتهم من وطنهم. البطاقات الخضراء صالحة مدى الحياة.

 

ما هي اسباب الغاء الجرين كارد؟

 

ارتكاب الجرائم في امريكا. في حالة ارتكابك جريمة في أمريكا ، مثل الاتجار بالمخدرات ، سيتم إلغاء إقامتك. ليس هذا فقط ، ولكن السلطات الأمريكية سوف تسجنك وترحلك في النهاية إلى وطنك.

 

الوثائق المزورة عند التقديم. يمكن أن يؤدي تزوير المستندات عند التقدم للحصول على البطاقة الخضراء إلى إلغاء بطاقة الإقامة والترحيل إلى بلدك.

لا تتسامح السلطات الأمريكية مع تزوير المستندات ، وإذا تم اكتشافه ، فستواجه الترحيل على الفور. يمكن أن تكون هذه المستندات أي وثيقة ساعدتك في الحصول على حق اللجوء إلى أمريكا.

 

الزواج المزور في امريكا. الزواج من أميركي أو امريكية يجب أن يقوم على علاقة حب وتكوين أسرة ، وليس على أساس المصلحة.

وإذا تزوجت من مواطن أمريكي من أجل الحصول على إقامة أمريكية ، فيجوز للسلطات إلغاء إقامتك إذا اكتشفت ذلك.

في الواقع ، الحالات التي يتم فيها إلغاء الإقامة الأمريكية بسبب زواج المصلحة نادرة للغاية ، لأنه من الصعب إثبات أن الزواج في أمريكا هل كان الغرض من ذلك الزواج الحصول على الإقامة والجنسية الأمريكية فقط.

ومع ذلك ، إذا كان هناك شك في أن الغرض الوحيد من زواجك هو الإقامة والمواطنة ، فقد تُحرم من الإقامة الدائمة في أمريكا منذ البداية.

 

عدم بقائك في امريكا بشكل دائم. عندما تمنحك حكومة الولايات المتحدة بطاقة إقامة دائمة ، تتوقع السلطات منك البقاء في الدولة.

ومع ذلك ، إذا حصلت على إقامة في الولايات المتحدة ثم غادرت للعيش في بلد آخر لفترة طويلة ، فقد يتم إلغاء إقامتك بلا شك.

 

ملاحظة مهمة: إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بإقامتك الدائمة في الولايات المتحدة ، يجب أن يكون خروجك من أمريكا محدود لمدة لا تتخطى 6 أشهر كل عام.

تعليقات

التنقل السريع