القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استعادة رسائل الواتساب المحذوفة: خطوة بخطوة



كيفية استعادة رسائل الواتساب المحذوفة: خطوة بخطوة


تعتمد الطريقة التي يمكن بها استعادة دردشة  واتساب على أندرويد أو iOS على ما إذا كنت قد قمت بحذفها أو أرشفتها. توجد حلول لكليهما ، على الرغم من أنه في حالة الدردشات المحذوفة ، يجب أن تكون قد قمت بالفعل بإنشاء نسخة احتياطية للدردشة مسبقًا. من الممكن أيضًا نقل محادثات  واتساب الخاصة بك من هاتف قديم.

كيفية استرداد رسائل واتساب المؤرشفة على جهاز أندرويد


يمكن إعادة الدردشات التي أرسلتها إلى الأرشيف على جهاز أندرويد إلى قائمة الدردشة باتباع بضع خطوات. سنوضح لك كيف تبدو بالضبط:

الخطوة 1
عندما تفتح الواتساب ، يتم تقديم جميع الدردشات الخاصة بك في قائمة. وفوقها ، يوجد خيار يسمى " مؤرشف " بجوار مربع به سهم يشير لأسفل. حدده. إذا لم تكن هناك محادثة في أرشيف الواتساب الخاص بك ، فلن يتم عرض هذا الخيار.



الخطوة 2
يمكنك الآن عرض محادثات الواتساب المؤرشفة. اضغط مع الاستمرار بإصبعك على الشخص الذي تريد استعادته. ستظهر الآن علامة اختيار صغيرة بجوار أيقونة الدردشة ، وسيظهر مربع به سهم يشير لأعلى في الزاوية اليمنى العليا. اضغط على الأخير ولن تتم أرشفة الدردشة.



استعادة محادثات الواتساب المؤرشفة على جهاز أيفون

إذا كنت قد أرشفت دردشة الواتساب على جهاز  أيفون الخاص بك ، ولكنك تريد الآن إعادتها إلى سجل الدردشة ، فاتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1
عندما تفتح الواتساب ، ستظهر لك نظرة عامة على محادثاتك. مرر إصبعك لأسفل عموديًا هنا حتى يظهر حقل البحث في الأعلى. ثم كرر هذا الإجراء لإظهار حقل " الدردشات المؤرشفة ".



الخطوة 2
بمجرد تحديد "الدردشات المؤرشفة" ، ستراها في قائمة. ابحث عن دردشة الواتساب التي تريد استعادتها ، واسحب لليسار مرة واحدة عليها بإصبعك.

الخطوه 3
سيُعرض عليك الآن خياران. انقر على "تراجع" لاستعادة دردشة الواتساب المحددة. يجب أن يظهر الآن بين الدردشات النشطة مرة أخرى بعد هذا الإجراء.




كيفية استعادة رسائل الواتساب المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي: أندرويد

بصفتك مستخدم أندرويد ، لديك خياران للنسخ الاحتياطي للاختيار من بينها لاستعادة رسائل الواتساب القديمة والمحذوفة أيضًا. الطريقة الأولى هي عبر النسخ الاحتياطي المحلي ، والذي يقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية من النسخ الاحتياطية مرة واحدة يوميًا ، ولكن يمكن أيضًا القيام به يدويًا ضمن الإعدادات. الطريقة الثانية تعمل بمساعدة Google Drive. استكمل كما يلي:

الخطوة 1
على جهاز أندرويد ، افتح "My Documents" واتبع المسار أدناه: "Internal Storage"> "Android"> "media"> "com.WhatsApp"> "WhatsApp"> "قواعد البيانات". هنا سترى الآن العديد من ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بمحادثات الواتساب الخاصة بك.

الخطوة 2
حدد ملف msgstore الذي يحتوي على التاريخ الذي تريد استرداد محادثات الواتساب السابقة منه. بعد ذلك ، انقر فوق الزر ثلاثي النقاط في أعلى اليمين و "إعادة تسمية" لمنح الملف الاسم msgstore.db.crypt14.

الخطوه 3
الخطوة التالية هي حذف الواتساب وإعادة تثبيته. سيتم إخطارك بعد ذلك بأنه تم العثور على نسخة احتياطية محلية. إذا كان لديك نسخة احتياطية من الواتساب تم إنشاؤها باستخدام Google Drive ، فسيتم عرض هذه النسخة الاحتياطية أيضًا. انقر على "استعادة" وستتوفر محادثات الواتساب القديمة مرة أخرى.

كيفية استعادة رسائل الواتساب المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي: iPhone

إذا كنت ترغب في استعادة سجل الدردشة ورسائل الواتساب المحذوفة على iPhone بنسخة احتياطية ، فيجب أن تكون قد قمت بإنشاء واحدة مسبقًا باستخدام iCloud. خلاف ذلك ، لن تتمكن من استعادتها. استكمل كما يلي:

الخطوة 1
لاستعادة محفوظات الدردشة عبر نسخة احتياطية ، تحتاج أولاً إلى التحقق مما إذا كانت هذه النسخة الاحتياطية موجودة على الإطلاق. للقيام بذلك ، انتقل إلى "الإعدادات" في الواتساب ، ثم "الدردشات" وأخيراً "النسخ الاحتياطي للدردشة".

الخطوة 2
إذا كان هناك تسجيل دخول إلى iCloud ، فسترى الآن تاريخ ووقت آخر نسخة احتياطية. إذا لم يكن هناك تسجيل دخول ، فحدد مربع التلميح الأصفر واتبع الإرشادات المدرجة فيه لتمكين النسخ الاحتياطي على iCloud.

الخطوه 3
إذا كان لديك نسخة احتياطية على iCloud ، فأنت تحتاج فقط إلى حذف الواتساب وإعادة تثبيته . بعد إدخال رقم هاتفك ، سترى النسخة الاحتياطية. اضغط على "استعادة" في الزاوية اليمنى العليا وأخيراً وليس آخراً ، أدخل اسم ملفك الشخصي. تمت استعادة سجلات الدردشة الخاصة بك الآن.
 

نقل سجل الواتساب الخاص بك بين الأجهزة

إذا كنت قد اشتريت هاتفًا جديدًا وتتساءل الآن عن كيفية نقل سجل دردشة الواتساب إليه ، فهناك ثلاثة خيارات ممكنة:

ضمن نفس نظام التشغيل
إذا كنت ترغب في نقل محادثات الواتساب الخاصة بك من هاتفك الخلوي القديم إلى هاتف آخر من نفس النوع - أي أندرويد إلى أندرويد أو أيفون إلى أيفون - يمكنك القيام بذلك باستخدام النسخ الاحتياطية المقدمة بالفعل . للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى تنزيل نسخة احتياطية من Google Drive أو iCloud في الواتساب على هاتفك الخلوي الجديد. ومع ذلك ، لا يعمل هذا إلا إذا كنت تستخدم نفس رقم الهاتف (ومعرف Apple) الموجود على جهازك القديم.

من iOS إلى أندرويد
حتى لو كان هاتفك القديم عبارة عن هاتف iPhone وكان هاتفك الجديد يعمل بنظام أندرويد ، فلا يوجد ما يمنعك من نقل محادثات الواتساب الخاصة بك. ضمن "الإعدادات" ، يوجد خيار "نقل الدردشات إلى أندرويد" الذي يتيح لك نقل الرسائل النصية والوسائط بسهولة.

من أندرويد إلى iOS
يعد النقل من أندرويد إلى جهاز iOS أكثر تعقيدًا بعض الشيء . في هذه الحالة ، تحتاج إلى استخدام أداة كمبيوتر مدفوعة الثمن مثل "Backuptrans Android WhatsApp to iPhone Transfer" أو "dr.fone". بعد تثبيته ، قم بتنشيط ما يسمى بخيار تصحيح أخطاء USB على جهازأندرويد الخاص بك ، ولكن يجب عليك التراجع عنه لاحقًا بعد نجاح النقل. أخيرًا ، استخدم كبلي USB لربط جهاز أندرويد القديم وجهاز أيفون الجديد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في نقل بيانات  الواتساب الخاصة بك.

تعليقات

التنقل السريع